-->

زاوية عكسية: خلع ملابس ريال مدريد بداية طريق الانهيار!

0تعليقات

زاوية عكسية: خلع ملابس ريال مدريد بداية طريق الانهيار!

فن المعادلات الرياضية يفضح سر جاسوس ريال مدريد بوضوح ويثبت صدق مورينيو في ادعاءاته واتهاماته.
زاوية عكسية: خلع ملابس ريال مدريد بداية طريق الانهيار! - كرة القدم - الدوري الإسباني

في علوم الرياضيات والفيزياء القاعدة تكون "بما أن.. إذا" أي أن المدخلات تؤدي للمخرجات والنتائج تكون مبنية على العناصر الداخلة في المعادلة، والحياة في مجملها معادلات، يتم تنحية العناصر السلبية غير المؤثرة فيها وتدمج العناصر الفاعلة فتكون النتيجة النهائية..
وكرة القدم أيضا هي معادلات، معطيات تؤدي لنتائج ولا دخان فيها دون نار، كما لا يوجد فيها نار دون دخان.. وفي ريال مدريد هناك النار والدخان وعناصر المعادلة واضحة ولكن البعض لا يريد أن يراها.. إنها خلع الملابس.. غرفة خلع ملابس الملكي تخلع لباس التألق في كثير من الأحيان.
فرغم أن العديد من الأزمات ألمت بفريق ريال مدريد الموسم الماضي، والموسم الذي قبله، غض البعض الطرف معتبرين أن المشكلة فقط في المدير الفني، وما المدير الفني إلا متغير من ضمن المتغيرات السلبية، ودعونا نأخذ المخرجات النهائية ونجرد العناصر السلبية لنخرج بالعامل المشترك.


المخرجات النهائية أن ريال مدريد شهد خلال السنوات الثلاثة الماضية العديد من الوقائع والأزمات التي بدأت من غرفة خلع الملابس، بداية من أزمة تحالف قوى الأسبنة كاسياس وراموس ضد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الأمر الذي أدى لانهيار الفريق الملكي بعد موسم الحصول على لقب الدوري الإسباني 2010\2011، وخرج ريال مدريد بموسم فارغ في 2011\2012 الأمر الذي أدى لرحيل مورينيو بعد أن تكاثر عليه حزب الأسبنة (نسبة إلى الإسبانية) وكان معهم من التابعين كثر، ولم يقوى تشابي ألونسو ودي ماريا ومسعود أوزيل من الوقوف في وجه هذا التيار لصالح مورينيو بينما وقف كريستيانورونالدو سلبيا ولم يمل لطرف ضد الآخر وإن ساند في الخفاء حزب الأسبنة على حساب مواطنه البرتغالي وهو ما ظهر من أحاديثه فيما بعد ضد السبيشال وان بعد أن صرح بأنه أدخل الضغينة في صفوف الملكي، وكانت أحاديث غرفة خلع الملابس في كل صحيفة وعلى كل لسان طوال فترة مورينيو وبعدها.

الحصان الأبيض

وجاء أنشيلوتي فارسا على حصان أبيض فتخيل الجميع أن السلام سيعم وأن النعيم سيغلف ريال مدريد بغلافه الوردي، وكما جرت العادة دفعة المدرب الجديد أدت للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا، ولكن خسر الفريق الدوري الإسباني وخرج ثالثا رغم أن الدوري كان بين يديه وقريبا منه، بينما حصل على لقب كأس ملك إسبانيا وأعقبه بالسوبر الأوروبي، موسم جيد لا ينقصه سوى اللاليغا والسوبر الإسبانية التي خسرها لصالح أتلتيكو مدريد.. ورغم جودة الموسم فالأزمات لم تهدأ فقط تأجل تأججها.
شجار بين أربيلوا وكاسياس ظهر للجميع ووضح في أكثر من فيديو ومن تغريدات للاعبين تحمل تلميحات أن اللاعبين لا يصافحان بعضهما البعض، والأمر بدأ في غرفة خلع الملابس وامتد للتدريبات، ووصل لكل الصحافة.
أزمة أخرى بين إيكر كاسياس والحارس الإسباني المغضوب عليه دييغو لوبيز استمر منذ عهد مورينيو وظل في الموسم الفائت نار تحت الرماد لا يسلم أحد من دخانها، وفي النهاية أجبر دييغو لوبيز على الرحيل مجانا إلى ميلان الإيطالي، ورحل تشابي ألونسو إلى بايرن ميونيخ رغم كونه إسبانيا ورغم أنه كان من العناصر الأساسية والحيوية في صفوف ريال مدريد.. رحل دون رؤية فنية والدليل أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي قال أنه لم يعلم برحيل ألونسو إلا بعدما رحل..
ورحل دي ماريا الذي وقف يوما مواليا لمورينيو وكان يعد ضمن رجاله، وقبلهم رحل مسعود أوزيل وكان من أبرز نجوم الفريق..
المعادلة واضحة أطرافها والمدخلات تدخل وتخرج ولكن هناك عاملين مشتركينبين جميع الأزمات التي حدثت وتحدث وربما ستحدث في ريال مدريد في الفترة المقبلة.. إنه إيكر كاسياس، وغرفة خلع الملابس.. فالأول شريك في أغلب الأزمات وزعيم حزب الأسبنة، بينما غرفة خلع ملابس ريال مدريد لم تعد غرفة مغلقة وإنما استاد مفتوح الكل يرى ما في داخله، والصحافة تضطلع على تفاصيل ما في داخل هذه الغرفة أكثر مما تكون مطلعة على المباريات.. أفلم يصدق مورينيو حينما قال أن هناك جاسوس في غرفة خلع ملابس الملكي؟
ربما ريال مدريد ليس في أزمة بعد، والخسارة 2-4 أمام ريال سوسيداد ربما هي مجرد كبوة قد ينهض بعدها الميرينغي ولكن مهما نهض ستظل النار تحت الرماد طالما بقيت العناصر النشطة فعالة في المعادلة..
فلمن يفهم في علم الرياضيات وقانون "بما أن.. إذا" فبما أن "س" تساوي "ص" و"ص" تساوي "ع" إذا الجاسوس يساوي كاسياس وغرفة خلع ملابس ريال مدريد هي بداية الانهيار دائما!




المرجوا إحترام حقوق صاحب المدونة © 2013-2008 مدونة سـعـيـد | Privacy-Policy